منتدى مدرسة برديس الثانوية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


School
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

منتدى مدرسة برديس الثانوية بنات يرحب بالزائرين

أخبار التعليم : مواصفات جديدة لامتحانات الثانوية

 

 زكي بدر : امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير المنتدى
Admin
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
الموقع : Sohaj - Bardis

زكي بدر : امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار Empty
مُساهمةموضوع: زكي بدر : امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار   زكي بدر : امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار Emptyالخميس 14 يناير 2010, 4:02 pm

زكي بدر: امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار
اضغط للتكبير
أحمد زكي بدر وزير التعليم
احفظ الخبر
اطبع
أضف تعليق ارسل
1/14/2010 11:44:00 AM
القاهرة - محرر مصراوي - أعلن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم الجديد أن امتحان الثانوية العامة هذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة وليس أصعب، بمعنى أن الامتحان لن يقيس مستوى الحفظ فقط ، ولكن مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار والتفكير ، كما ستكون هناك مواصفات وخصائص سيقوم بوضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى سيتم تحقيقها بالمستوى المطلوب.

ونوه بدر - أمام الصالون الثقافى الذى عقد بدار الأوبرا المصرية الليلة الماضية وأداره الكاتب الصحفى أسامة هيكل حول رؤية الوزير الجديد لتطوير التعليم فى المرحلة القادمة - بأنه سيتم عقد لقاء مشترك مع المجلس الأعلى للجامعات لعرض ما انتهت إليه وزارة التعليم فيما يخص نظام الثانوية العامة الجديد والتى سيتم تطبيقها عام 2013 ليتم مناقشته حتى يتم التوصل إلى الشكل النهائى.

واستعرض وزير التعليم الجديد الجوانب المتعلقة بنظام الثانوية العامة الجديدة على أساس أنها ستكون شهادة منتهية الصلاحية ، مرحبا بتطبيق نظام السنة الواحدة فى شهادة الثانوية العامة والمواد التى سيتم تدريسها والتعاون بين التربية والتعليم والجامعات فى هذه المنظومة الجديدة.

ونفى بدر أن تكون هناك أية نية لتغيير نظام التقويم الشامل المطبق حاليا على بعض الصفوف الدراسية ولكن هناك مخططا لمتابعته وتنفيذه بشكل سليم ، مؤكدا أن هناك نية لتوحيد نظام التعليم الفنى الثلاث والخمس سنوات.

وقال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم الجديد إن من أهم التكليفات التى كلف بها عند توليه هذا المنصب هو الاهتمام بالتعليم الفنى لأنه حجر الزاوية فى التطور فى كافة المجالات ، بالإضافة إلى تطوير منظومة التعليم بشكل عام والثانوية العامة والقبول بالجامعات بشكل خاص إلى جانب التحول من الكم إلى الكيف بمعنى تحقيق الجودة بالمدارس.

وأكد بدر أن إستراتيجية تطوير التعليم التى يجرى العمل بها والمكونة من 12 برنامجا لن تتغير ولن تتبدل ولكن عملية التنفيذ وتحديد الأولويات سيكون هناك تعديل فيها ومتابعة دقيقة لها.

ونوه الوزير الجديد بأن البرنامج الانتخابى للرئيس حسنى مبارك الخاص بالتعليم يسير حتى الآن بطريقة جيدة وبالمعدلات الموضوعة له من حيث معدلات المدارس الحكومية التى يتم بناؤها كل عام.

وبالنسبة للتعليم الخاص ، أشار بدر إلى أن معدلات بناء المدارس يسير بمعدلات أقل بعض الشىء نظرا لأن التعليم الخاص يحتاج إلى رأسمال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bardissg.ahlamontada.net
مدير المنتدى
Admin
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 160
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
الموقع : Sohaj - Bardis

زكي بدر : امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار Empty
مُساهمةموضوع: رد: زكي بدر : امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار   زكي بدر : امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار Emptyالخميس 14 يناير 2010, 4:04 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://bardissg.ahlamontada.net
 
زكي بدر : امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» انقلاب في الثانوية العامة
» نتيجة الثانوية العامة 2010
» نتيجة الثانوية العامة 2010
» موقع بوابة الثانوية العامة
» جدول امتحانات الثانوية العامة 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة برديس الثانوية بنات :: اخبار التعليم المصري :: امتحان الثانوية العامة هذا العام سيقيس مدى تحصيل الطالب وقدرته على الابتكار-
انتقل الى: